ثلاث طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة

يعتمد الحفاظ على بشرتك من الشيخوخة ومن آثار البيئة على التخفيف من الآثار الضارة للجذور الحرة. تتميز هذه العلاجات الثلاثة بأنها طبيعية تماماً، وسهلة، وغير مكلفة، ولأنها تأتي من الطبيعة الأم تمنح نتيجتها بشرتك نضرة دائمة، وتحافظ على حيوية وشباب الجلد.

البابايا : يتميز البابايا بأنه غني بالكاروتين وفيتامين سي ومجموعة من المعادن والإنزيمات الأساسية. عند استخدامك البابايا بانتظام كمرطب طبيعي على الوجه يساعد بشكل فعال على تفتيح مسام الجلد، والتقليل من ظهور البقع التي تحدث نتيجة التقدم في السن، ويترك البشرة ناعمة مع شعور بأنها متوهجة.

يتميز هذا العلاج بسهولته، فكل المطلوب هو تقشير البابايا، ووضعه مباشرة على الوجه كطبقة من الميك آب، ثم استخدام مزيل مستحضرات التجميل لإزالته.

الأفوكادو : يحتاج جلدك إلى الفيتامينات، مثل جسمك تماماً، والأفوكادو فاكهة معبأة بفيتامينات “أ” و”إي” و”ب” و”د” إلى جانب معادن مثل البوتاسيوم والدهون الصحية، ما يجعله مرطباً مثالياً. يساعد الأفوكادو على تقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. وتساعد الزيوت الطبيعية في الأفوكادو على تنظيف البشرة، وهو علاج جيد للإكزيما والبقع الحمراء وحساسية البشرة.

العسل : يعتبر العسل من أفضل الوسائل الطبيعية لتنظيف البشرة لأنه يحتوي على كثير من المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بتنشيط الجلد، وتساعد الخصائص المضادة للبكتريا التي يتمتع بها العسل على أن يكون ملطفاً للبشرة. استخدامه سهل فكل المطلوب إضافة قليل من الماء الدافئ إلى العسل لتخفيفه، ثم ارتداء غطاء سميك للشعر لضمان عدم وصول العسل إليه، ثم دهان العسل بلطف على بشرة الوجه، ثم القيام بشطف الوجه بعد ذلك.

عن بركان سيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *