تدشين الملعب البلدي لجرادة بعد تهيئته بكلفة تفوق 17 مليون درهم

 أشرف عامل إقليم جرادة السيد مبروك تابت، أمس الخميس، على تدشين الملعب البلدي لمدينة جرادة بعد خضوعه لأشغال التهيئة والتكسية بالعشب الاصطناعي التي كلفت مبلغا إجماليا يقدر ب17,35 مليون درهم. 

وذكر بلاغ لعمالة إقليم جرادة، اليوم الجمعة، أن كلفة أشغال هذه المنشأة الرياضية، التي تندرج في إطار العمل على تقوية البنية الرياضية التحتية بإقليم جرادة من أجل المساهمة في النهوض بالشأن الرياضي، ساهم فيها كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بثمانية ملايين درهم، ووكالة تنمية عمالة وأقاليم جهة الشرق ب5,9 ملايين درهم، فيما قامت المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بتتبع هذه الأشغال بوصفها صاحب المشروع المنتدب. 

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الملعب سيمكن الفرق الرياضية المحلية من خوض مبارياتها على أرضية معشوشبة، والحد من متاعب التنقل للبحث عن ملاعب لاستقبال ضيوفها، بالإضافة إلى أنه يعد فضاء لممارسة أنشطة رياضية أخرى. 

وجرى التدشين بحضور وفد من عصبة الشرق لكرة القدم المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وممثل المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بوجدة، وممثل شركة العمران بوجدة، ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية بالإقليم، والسلطة المحلية وممثلي جماعة جرادة وبعض الفعاليات الرياضية بالمدينة. 

وفي سياق ذي صلة، قام عامل إقليم جرادة، أول أمس الأربعاء بجماعة كفايت، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بإعطاء الانطلاقة لبرنامج فتح المسالك القروية الذي سينجز في إطار اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لجرادة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك في إطار مصلحة المعدات والتسويق. 

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم جرادة، اليوم الجمعة، أن هذا البرنامج، الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب 19 مليون و114 ألف و820 درهم، يسعى إلى فك العزلة عن العالم القروي وتمكين الساكنة من الولوج إلى مختلف الخدمات، بحيث يبلغ إجمالي مسافة هذه المسالك 130 كلم. 

ويهم هذا البرنامج الجماعات القروية لبني مطهر وقنفودة ولبخاتة وسيدي بوبكر وأولاد سيدي عبد الحاكم وراس عصفور وكفايت وتيولي، بحسب المصدر ذاته. 

 

 

عن بركان سيتي

شاهد أيضاً

جمهور “المولوديّة” غاضب من عطاء لاعبي ومسيّري النادي الوجديّ

  عَبّر جمهور فريق مولودية وجدة لكرة القدم عن سخطه العارم على الوضعية التي يعيشها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *