قافلة طبية لفائدة الأطفال والنساء بإقليم بركان

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم بركان، بتنسيق مع جمعية أخصائيي أمراض النساء والتوليد بالمغرب، قافلة طبية لفائدة الأطفال والنساء تحت عنوان "الأم والطفل"، بمشاركة أخصائيي أمراض الأطفال، اليوم الجمعة، بعدد من الجماعات الترابية بإقليم بركان. 

وأشرف على هذه القافلة الطبية، التي تتواصل على مدى يومين، طاقم طبي وإداري يضم خمسة أطباء اختصاصيين في طب النساء وطب الأطفال، إضافة إلى ممرضين وإداريين. 

وبلغ عدد المستفيدين من هذه القافلة المتخصصة، على صعيد الجماعة الترابية للشويحية، حوالي 150 مستفيدا (120 امرأة و30 طفلا)، فيما وصل عدد المستفيدين بالجماعة الترابية لفزوان إلى حوالي 400 شخصا (200 امرأة و200 طفل). كما شملت هذه الحملة الطبية مراكز صحية قروية أخرى تابعة للجماعات القروية للعثامنة وبوغريبة وسيدي بوهرية. 

وبهذه المناسبة، قام السيد عبد الحق حوضي، عامل إقليم بركان، اليوم الجمعة، بزيارة ميدانية للمركزين الصحيين القرويين بالجماعتين الترابيتين للشويحية وفزوان للوقوف عن كتب على سير هذه العملية الإنسانية بمعية الوفد المرافق له، بحسب ما ذكر بلاغ لعمالة إقليم بركان. 

وتندرج هذه المبادرة في إطار الاستراتيجية الوطنية التي تروم التخفيض من عدد الوفيات لدى النساء الحوامل والرضع والأطفال، وتكريسا لقيم التضامن داخل المجتمع والمساهمة في دعم الفئات الاجتماعية الهشة عبر تكثيف الشراكة والتآزر بين جميع الفاعلين من سلطة اقليمية وجماعات ترابية وجمعيات لتأهيل الجانب الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للفئات المعوزة بالإقليم. 

وتأتي هذه المبادرة النبيلة، يضيف المصدر، لتعزيز ودعم الجهود المبذولة من طرف جميع الفاعلين من أجل تحسين ظروف عيش الساكنة القروية وتوفير الخدمات الصحية للمناطق النائية والقروية والمحتاجة وتوعية الساكنة بأهمية الكشوفات المبكرة التي تساهم، بشكل كبير، في الحيلولة دون تفشي بعض الأمراض المزمنة والتخفيف من الأعباء المادية قبل العلاج وبعده خاصة بالنسبة للنساء والأطفال. 

وفي سياق متصل، قام عامل إقليم بركان، اليوم، بزيارة ميدانية إلى المستشفى المحلي بالسعيدية لحضور عمليات لكشف سرطان الثدي واستئصاله. 

وتندرج هذه الزيارة، حسب بلاغ عمالة إقليم بركان، في إطار القافلة الطبية التي حطت رحالها بمدينة السعيدية والتي تتوفر على المعدات الطبية اللازمة وأحدث التقنيات المستعملة في مجال كشف وعلاج الأمراض السرطانية خاصة سرطان الثدي عند النساء، حيث بلغ عدد المستفيدات من الفحوصات الطبية أزيد من 100 امرأة، وذلك بإشراف من طاقم طبي متكون من اطباء أخصائيين في الأمراض السرطانية. 

عن بركان سيتي

شاهد أيضاً

عامل إقليم بركان يبدأ لقاءاته التشاورية مع المنتخبين بأول اجتماع مع أعضاء المجلس الإقليمي لبركان.

انسجاما و مسار التنمية المستدامة على صعيد إقليم بركان  كورش إصلاحي هيكلي متميز يروم ترسيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *