لقجع يلغي البطاقات الملونة للاعبي فريق المولودية ويعترف بتحيز الحكم لفريق الوداد البيضاوي

بعد الضجة والإدانات القوية لحكم اللقاء الذي أدار المباراة التي جرت نهاية الأسبوع الماضي بين الوداد البيضاوي ومولودية وجدة بمراكش برسم الدورة 26، اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأربعاء 4 ماي 2016، لدراسة الملفات المحالة عليها، وأصدرت القرارات التالية:

1) بالنسبة للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الأول:

– توقيف ياسين الذهبي، لاعب فريق مولودية وجدة أربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهما.

– توقيف مصطفى بلمقدم، لاعب فريق مولودية وجدة أربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهما.

– توقيف ياسين بيوض، لاعب فريق مولودية وجدة لمباراة واحدة.

– توقيف عز الدين أيت جودي مدرب فريق مولودية وجدة لمباراتين مع غرامة مالية قدرها 1000 درهما.

– بعد إعادة شريط مباراة مولودية وجدة والوداد الرياضي من قبل اللجنة المركزية للتحكيم، تم الغاء البطاقة الحمراء لكل من علي الراشدي ومحمد جواد (مولودية وجدة) وكذا إلغاء البطاقة الصفراء لعصام الحلافي (مولودية وجدة).

– توقيف ياسين الرامي، لاعب أولمبيك آسفي أربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهما.

– توقيف أمين الكاس، لاعب نهضة بركان لمباراة واحدة.

– معاقبة عبد الحق بنشيخة مدرب نادي اتحاد طنجة بأداء غرامة مالية قدرها 40 الف درهم لحضوره في دكة الاحتياط وعدم حضوره الندوة الصحافية في المباراتين اللتين جمعت فريقه أمام كل من حسنية اكادير والنادي القنيطري.

2) بالنسبة للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الثاني :

– توقيف إيرنس أبو بكار كونكو، لاعب فريق اتحاد الزموري للخميسات أربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 2250 درهما.

– توقيف جواد عزيز لاعب فريق شباب قصبة تادلة لمباراتين.

– إلغاء حالة طرد عبد الرحمان بركي لاعب فريق اتحاد الزموري للخميسات.

المثير في قرار إلغاء البطاقات الحمراء للاعبين المطرودين من فريق مولودية وجدة هو أنه يناقض التصريح الذي أدلى به محمد حدقة لعدد من المنابر الصحفية، رئيس المديرية الوطنية للتحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لعدد من المنابر الصحفية في دفاعه عن الحكم محمد كورار المنتمي لعصبة سوس، مؤكدا أن هذا الأخير حرم الفريق الأحمر من ضربة جزاء مشروعة. وأضاف يحيى حدقة أن البطائق التي أشهرها الحكم في وجه لاعبي مولودية وجدة مشروعة، مشيرا إلى أن الحكم كورار تساهل مع لاعبي المولودية في الكثير من المناسبات. وهو تصريح مناقض لبلاغ جامعة لقجع واعتراف صريح بأن كورار ظلم فريق مولودية وجدة، وتأكيد أيضا للاتهامات التي وجهها بودريقة، رئيس فريق الرجاء البيضاوي للجنة المركزية للتحكيم.

بلاغ الجامعة هناك من فسره بأنه جبر للضرر الذي لحق بمولودية وجدة، وسد للذرائع، وامتصاص لغضب الشارع الوجدي الذي رفع من حالات التصعيد.

لكن هناك من يرى أن إلغاء البطاقات "الملونة" هو اعتراف من الجامعة بتحيز التحكيم إلى فريق رئيس العصبة الاحترافية سعيد الناصري، وحالات الطرد كانت مؤثرة في النتيجة التي لم تكن في صالح الفريق الوجدي الذي يصارع من أجل كسب بطاقة النجاة من شبح الهبوط إلى القسم الثاني.

 

عن بركان سيتي

شاهد أيضاً

جمهور “المولوديّة” غاضب من عطاء لاعبي ومسيّري النادي الوجديّ

  عَبّر جمهور فريق مولودية وجدة لكرة القدم عن سخطه العارم على الوضعية التي يعيشها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *